الاثنين، 21 مارس 2011

في حضرة اللجنة بقائدها المرعب ابو كشرة جنان

كشرته اقبح من هذه الكشرة
في حضرة اللجنة يلقاك ابو كشرة جنان بأوسع كشرة شهدها التاريخ و ينظر اليك ، يتفحصك ، يدرس تفاصيلك ، و يسألك عن ما يعنيه و ما لا يعنيه ، يتركك و شأنك تتكلم ، لا ينظر اليك ، تنتهي من الموضوع ، لكي لا تشعر اللجنة بالملل تبدأ بموضوع آخر ، يفاجئك احدهم بكشرة ابو كشرة ما غيرها و ما غيره بصوته المرعد : " لم نطلب منك التكلم لا تتكلم الا عندما نسمح لك " ، تقول مستنجدا : و ماذا الآن ؟ عن ماذا اتحدث ؟ يتركك في حيرتك ثم يسألك احدهم و بأقبح كشرة عنده : لماذا لم تقرأ عن شعراء اردنيين و عن انجازات الاردن ، تجيب و بكل بساطة : ربما لم تتوفر ، ثم تتذكر انك قرأت لكتاب اردنيين ، فتقول نعم قرأت لكامل نصيرات الذي ينقد به سياسات مجتمعية و حكومية و بطريقة ساخرة و ...... ، يقاطعك ابو كشرة ما غيره : من هذا كامل ؟ آه كامل ، تسكت لانه ربما رءاه باحدى السجون ( الجويدة ، السواقة ، .....الخ ) - بدناش نفضح حالنا - ، تخرج بكل حقد تشتم و تسب و مش عاجبك العجب .
ينصحني احد اصدقائي ان أقرء كتاب حياتي كملك للملك الراحل حسين بن طلال ، و هكذا لن يجرء ابو كشرة جنان ان يقول لك لماذا لم تقرء لكتاب اردنيين .
على كل حال كانت تجربة مسلية في حضرة اللجنة المرعبة بقائدها الصامت الذي يتكلم بكشرته اكثر من ان يتكلم بلسانها ابو كشرة جنان .

هناك تعليق واحد:

  1. حلوة هذه أبو كشرة جنان، المفارقة انه كان لقب رئيس الوزراء السابق سمير الرفاعي (أبو ضحكة جنان)، فمو شرط كل واحد يضحك بوجهك ينفعك. بس بالنسبة الي انت تستحق جائزة ابداعية بالكتابة لأن اسلوبك يدخل القلب. واقرا اللي بدك اياه عمي ولا يهمك، المهم تستفيد وتتعلم.

    ردحذف